بحسب ماورد في موقع DW العربية، والذي وضع احصائية ونصائح لافضل 5 وجهات سياحية في اوروبا من الممكن القيام برحلات سياحية اليها خلال عام 2020م وهي كالتالي:

المرتبة الاولى : ليل – فرنسا:

ليل - فرنسا

فقد تم اختيارها كمدينة للتصميمات المعمارية المميزة لعام 2020 حيث ان التقاء النمط المعماري التقليدي الجميل القديم بالتصاميم  المعمارية الابداعية الحديثة اعطى لهذه المدينة جمالا فريدا من نوعه وخلق نوع من التنوع يستحق الزيارة.

المرتبة الثانية: سالزبورغ – النمسا:

سالزبورغ - النمسا

فهي مسقط راس الموسيقار الرائع موزارت وبسبب ماتحتويه من كم كبير من الفن والروائع العالمية فيجب وضعها في قائمة المدن التي يجب زيارتها خلال عام 2020م وخاصة لمحبي الفن والموسيقى في العالم حيث ان السبب الاساسي في ضرورة زيارتها خلال العام القادم هو الذكرى المئوية لمهرجان سالزبورغ حيث ستنبض المدينة القديمة بالحفلات الموسيقية والتي ستعتبر ملاذا خصباً لمحبي الموسيقى بانواعها في العالم كما ستزخر بالعروض المسرحية والندوات والقراءات الادبية .

المرتبة الثالثة: عواصم الثقافة الاوروبية 2020م:
وتقاسمتها:

رييكا – كرواتيا
العاصمة الثقافية الاوروبية الاولى

رييكا - كرواتيا

حيث انها حظيت حتى الان بشهرة محلية فقط ومن الممكن ان تساهم ايها السائح بان تساهم في جعلها ذات شهرة دولية خاصة بعد ان تم اختيارها كعاصمة للثقافة الاوروبية ومن اشهر معالمها مركز المدينة التاريخي الرائع.

غالواي – ايرلندا:
العاصمة الثقافية الاوروبية الثانية
غالواي - ايرلندا

تشتهر بالحياة الليلية وتستضيف مختلف انواع الفنون وهو ماجعلها تحظى باهتمام فئة الشباب خاصة المبدعين منهم.

المرتبة الرابعة: بون – المانيا:
بون - المانيا

حيث تحتفل بون بالذكرى 250 لمولد الموسيقار العالمي الشهير بيتهوفن وذلك من خلال اقامة حفلات موسيقية ومعارض فنية عديدة ومتنوعة .

المرتبة الخامسة: اوربينو – ايطاليا:
اوربينو - ايطاليا

هي بنفس مستوى جمال مدينة توسكانا ولكنها اكثر هدوءاً واقل ازدحاماً، وفي هذه المدينة سيجد عشاق الرسم ملاذهم في ابداعات الرسام الشهير رفائيل والتي تعود اعماله لعصر النهضة.

suhairanwarkhan@gmail.com

0 Comments