المهرجانات هي وسيلة تعبيرية للاحتفال بالتراث المجيد والثقافة والتقاليد. فهي تهدف إلى خلق لحظات خاصة مفرحة مليئة بالمشاعر الطيبة في حياتنا مع أحبائنا. إنها تلعب دورا هاما لإضافة معنى جميل لحياتنا الاجتماعية، وربطنا مع عائلاتنا واسلافنا. فهي تعطينا نوع من التغيير بدلا من روتين الحياة المرهق والممل كما نستلهم منها الأشياء الهامة واللحظات الاصيلة في الحياة. ولأجل كل هذا بدأت هذه المهرجات والفعاليات بالدخول في طور النشاط ومحاولة سكان أي بلد العمل على استمراريتها وتطويرها.

والدينية والموسمية. وكلها تخدم الغرض ذاته وهو جلب السعادة إلى حياتنا، وتعزيز إحساسنا بالمجتمع وبتاريخنا وحضارتنا.

المهرجانات الوطنية
هي تربط ابناء الشعب الواحد باحتفالات وطنية يتشارك فيها كل المواطنين بلحظات مهمة من تاريخ الأمة مثال على ذلك يوم تأسيس الوطن – يوم الاستقلال او يوم الانتصار على المحتل او الانتصار والخروج من حرب ويكون هذا الاحتفال يوم عطلة عامة رسمية في الدول. هي وسيلة لترسيخ الروح الوطنية في المجتمع.

المهرجانات الدينية
هي التي تساعدنا على تعليم وغرس المبادئ والأخلاق الحميدة في اجيالنا القادمة وجميعها تحمل نفس رسالة المحبة والتسامح والتراحم والتفاهم. ففي هذه المناسبات وعبر طقوس معينة نعبر عن شكرنا وامتناننا لله.

المهرجانات الموسمية
هي التي تعكس موقف الناس نحو الطبيعة فهذه المهرجانات مهمة لأنها ترتبط بالإمدادات الغذائية والزراعية وتتعلق بمحصول ما او منتج ما . وينبغي للبشر أن يحبوا الطبيعة وأن يعترفوا بنفعها للانسان قبل أن يستخدموا أياً من هداياها الجميلة والتي وفرها لنا الله في هذه الطبيعه.

وبشكل عام وبعبارات بسيطة، جميع المهرجانات على مستوى العالم تتسم بالانسجام والسلام والسعادة.

اهم الاحداث من مهرجانات ومناسبات على مستوى العالم في عام 2018

شهر كانون الثاني يناير

مهرجان النار – الجبل المشتعل اليابان


المكان: نارا، اليابان
الزمان: 27 يناير 2018

اسم المهرجان يترجم حرفيا باسم “شواء الجبل”، حيث في يوم السبت 4 يناير من كل عام، يتم حرق الاعشاب الميتة على سفح جبل واكاكوساياما – وبنفس الوقت يتم اضاءة الالعاب النارية احتفاءاً بهذه المناسبة.

وهناك اسطورتان عن هذا المهرجان. الأولى أن حرق الجبال بدأ خلال النزاعات الحدودية بين المعابد الكبرى في نارا في حين تقول الاسطورة الاخرى أن الحرائق كانت تستخدم لابعاد الخنازير البرية.

مهرجان سن دانس للأفلام الولايات المتحدة الأمريكية


المكان: بارك سيتي، يوتا – الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان: 18 يناير – 28 يناير 2018

هو مهرجان السينما المستقلة الأكثر شهرة في أمريكا الشمالية، فهي تجذب مديري الأفلام الغير تقليدية والمتمردين الذين لا يريدون الانصياع من قبل هوليوود. فهي تقع في بلدة صغيرة نسبيا، وقد يفاجأ الحاضرون لأول مرة من عدم وجود بريق حول عرض الأفلام، ولكن هناك بعض الأفلام القوية التي يتم عرضها في هذا المهرجان فقد يكون هذا المهرجان ضالتك المنشودة.

شهر شباط فبراير

كرنفال دي فينيزيا إيطاليا


المكان: البندقية – إيطاليا
الزمان: 27 يناير – 13 فبراير 2018

انها واحدة من افضل المهرجانات التي تقام نهاراً ، فكم هو ممتع رؤية المشاركون وهم يرتدون الاقنعة الجميلة على وجوههم ويرتدون الازياء القديمة التي تعود الى القرن 18 في الشوارع القديمة لمدينة البندقية الايطالية الجميلة – فسوف تشعر كما لو انك قد قفزت مباشرة إلى هذا العالم الجميل. فقط تأكد من عدم الابتعاد عن الشوارع المزدحمة حول ساحة سان ماركو والمناطق المجاورة لها.

ماردي غراس (الثلاثاء البدين) الولايات المتحدة الأمريكية


المكان: نيو أورليانز، لويزيانا – الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان: 13 فبراير 2018

ماردي غراس هو معنى المعاكس للتطرف والفجور، أن هذا الاحتفال هو النهائي الرسمي قبل فترة الصوم الكبير، للطائفة الكاثوليكية والتي تعني التأمل والتضحية. ولكن أيا كان دينك – فالجميع هنا يكن موضع ترحيب من قبل اشخاص يرتدون الأرجواني والأخضر والذهبي (الألوان الرسمية التي تمثل العدالة والإيمان والسلطة.

كرنفال ريو البرازيل


المكان: ريو دي جانيرو – البرازيل
الزمان: 9 – 14 فبراير 2018

هو المهرجان الذي يكون قبل فترة الصوم الكبير كل عام ويعتبر أكبر كرنفال في العالم بمشاركة مليوني شخص يوميا في الشوارع. ويملأ موكب كرنفال ريو بالكثير من الوافدين، وتتخلله الزينة و العديد من الراقصين من مدرسة السامبا التي تقع في ريو وهم يرتدون الأزياء الجميلة ويؤدون الرقصات المذهلة اثناء الموكب. فتمتليء والشوارع بالحياة في هذا المهرجان الصغير الذي تتخلله الكثير من الفقرات الموسيقية الراقصة.

شهر آذار مارس

احتفالات فوانيس السماء تايوان


المكان: بينغكسي، تايوان – جمهورية الصين
الزمان: 2 مارس 2018

نشأ مهرجان فانوس السماء في عهد أسرة شينغ، منذ أكثر من ألفي سنة. وفي ذلك الوقت، داهمت عصابات من الخارجين عن القانون في القرى المنخفضة، مما أجبر السكان على اللجوء إلى الجبال. واستخدم حراس القرى “بالونات النار” كإشارات لإبلاغ السكان بأن منازلهم آمنة مرة أخرى، وعندما شاهد أولئك الذين يختبئون في التلال المشاعل السماوية، كانوا يعلمون أن الوقت قد حان للعودة إلى الديار بسلام وأمان.

هولي الهند


المكان: كل مدن الهند
الزمان: 2 مارس 2018

من المعروف ان هذا الاحتفال السنوي في الهند عبارة عن عروض ملونة نابضة بالحياة ومعنى جميل للوحدة بين كل عامة الشعب الهندي ، حيث يجتمعون لرمي الألوان والاحتفال مع بعضهم بعيدا عن خلافاتهم خلال هذا اليوم. فكل شخص في الهند يكن في عطلة رسمية في هذا اليوم، فإنه حقا يعتبر مشهد رائع للزائر أجنبي. يبدأ المهرجان في الصباح بمستوى اقل في الصخب الى ان يكبر ويصل إلى الصخب والجنون برمي الالوان، حتى يصل الى مرحلة تكن خارج نطاق السيطرة بعد الظهر. ويتم الاحتفال به في الغالب في الشوارع مع الموسيقى الصاخبة قبل أن يعود الناس إلى اكمال الاحتفالات في منازلهم لتناول الطعام ومواصلة الاحتفال.

يوم القديس سانت باتريك ايرلندا ونيويورك


المكان: دبلن – أيرلندا ونيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان: 17 مارس 2017

وهو يوم القديس باتريك حيث بديء الاحتفال به في مدينة نيويورك في 17 مارس من عام 1762. ففي هذا اليوم تتحول المدينة كلها الى اللون الاخضر، والكثير من الناس يلبسون الاقنعه الخضرا على وجوههم كما يتم اضاءة مبنى امباير استيت باللون الأخضر. وترى المطاعم معبأة بالمهاجرين الأيرلنديين والعديد من الجنسيات الأخرى الذين يحتفلون بهذه المناسبة الممتعه. حيث يتم تقديم خبز الصودا التقليدي في هذا اليوم. وهو خبز مصنوع من الزبيب والصودا والدقيق والسكر والملح والمارجرين. فهي واحدة من أكثر الأيام متعة في السنة في مدينة نيويورك.

ساكسو الولايات المتحدة الأمريكية


المكان: هيوستن، تكساس – الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان: 9 – 18 مارس 2017

يقدم الطعام والشراب مجانا بهذه المناسبة في غرب تكساس. هو من الناحية الفنية مهرجان لكل افراد وسائل الإعلام والميديا الذين يعملون في الموسيقى والأفلام والصناعات الرقمية. حيث تأتيهم فرصة المشاهدة للعروض التقديمية، والموسيقى الشعبية.

شهر نيسان أبريل

يوم الملك أمستردام


المكان: أمستردام – هولندا
الزمان: 27 نيسان أبريل 2018

هو عيد ميلاد الملك (ويليم الكسندر من عائلة أورانج). فترى المدينة خالية من وسائل المواصلات ببساطة لأن هناك الكثير من الناس يفضلون الاحتفال سيرا على الأقدام. ويكثر في هذا اليوم الباعة المتجولين، حيث يمكن لاي شخص بيع أي شيء (باستثناء الكحول)، ويتخلل الحفل موكب رائع يمر على القنوات المائية الشهيرة في امستردام تتخلله فقرات موسيقية راقصة. انه مهرجان يمكن أن يرسم الابتسامة على وجه الجميع.

سنوبومبينغ النمسا


المكان: مايرهوفين – النمسا
الزمان: 9 – 14 أبريل 2018

ويعد تفجيركرات الثلج ورميها من اهم الفقرات التي يشتهر بها هذا المهرجان والذي يقام بالنمسا فى شهر ابريل من كل عام. في المقام الأول هو مهرجان يخص الرياضة والالعاب الرياضية الثلجية، حيث نمى واصبح أكبر مهرجان تتخلله الموسيقى في الجبال كما يتخلله يوم للتنكر بالازياء التي لها علاقة بالثلج والشتاء.

سونكران تايلاند


المكان: تشينغ ماي وبانكوك – تايلاند
الزمان: 13 – 16 أبريل 2018

يشار إليه الاحتفال بالسنة الجديدة ويسمى سونكران. يختلف التحديد الدقيق لتاريخ الاحتفال حيث انه يقوم اعتمادا على الدورة القمرية ولكن عادة ما يوافق وقت ما في شهر نيسان / أبريل. الاحتفال التقليدي في سونكران هو العودة إلى أسرتك واحترام شيوخك عن طريق رش القليل من الماء المعطر على أيديهم.

ومع ذلك فقد تغيرت احداث الاحتفال على مر السنين وتم استحداث فقرة وهي معركة المياه. فمن المستحيل تقريبا السير في الشارع دون رشك بالماء البارد.

شهر أيار مايو

نجوم الليالي البيضاء روسيا


المكان: سان بطرسبرج – روسيا
الزمان: مايو – يوليو 2018

هو ليس مهرجان واحد انما مجموعة من الاحداث الاحتفالية تستمر من منتصف مايو الى منتصف يوليو. يعتبر هذا المهرجان احد اروع المناسبات التي تتخللها فقرات عديدة من الفنون والموسيقى والأوبرا والباليه والأفلام والاحتفالات في الهواء الطلق بما في ذلك الأشرعة القرمزية و أسطول من السفن الشراعية الحمراء التي تطلق الالعاب النارية على الطريقة الروسية. فما اروع ممارسة المشي لمسافات طويلة على طول نهر نيفا في تحت ضوء الالعاب النارية المستمر مع عروض يقدمها الغجر المتجولين مثل ابتلاع السيف، أكل النار، والفقرات الفكاهية.

مهرجان كان السينمائي فرنسا


المكان: كان – فرنسا
الزمان: 9 – 20 مايو 2018

واحدة من اهم المهرجانات السينمائية الرائدة على مستوى العالم، فقد كان في الأصل حدثا اجتماعيا وسياحيا بدلا من المنافسة السينمائية. ولكن على مر السنين نما وتطور بتطور نوعية وصناعة الأفلام فاصبح واحداً من أكثر الأحداث المرموقة المتعلقة بصناعة السينما. فاشتهر هذا المهرجان بالاحداث براقة، المليئة بالموضة والمنافسة في الازياء العالمية.

شهر حزيران يونيو

غلاستونبوري المملكة المتحدة


المكان: بيلتون، سومرست – المملكة المتحدة
الزمان: يعقد مرة كل 6 سنوات في شهر يونيو

على الرغم انه يتم الاحتفال به فقط لمدة أسبوع ، الا انه واحداً من اهم الأماكن المفضلة على وجه الأرض. حيث يأتي الناس معا للاستماع إلى انواع من الموسيقى العظيمة.

أيا كان الذوق الموسيقي الخاص بك، فلابد انك ستلقى هناك شيئا يناسبك، بالإضافة إلى المسرح والكوميديا وعرض الأفلام عندما كنت مع قدر كاف من الموسيقى.

دونلواد بريطانيا


المكان: دونينغتون بارك، ليسترشاير – بريطانيا
الزمان: 8 – 10 يونيو 2018

هو مهرجان الموسيقى الذي يستمر لمدة 3 أيام في انكلترا في دونينجتون بارك. وقد بدأ الاحتفال به في عام 2003واستمر منذ ذلك الحين الى يومنا هذا. كما يصاحب هذا المهرجان خيار التخييم في الحديقة.

شهر تموز يوليو

ارض المستقبل بلجيكا


المكان: بوم – بلجيكا
الزمان: 27 – 29 يوليو 2018

هذا هو بالتأكيد واحد من أفضل المهرجانات لمحبي الموسيقى حيث بدأ الاحتفال به في عام 2004 من قبل عدد قليل من المولعين بالموسيقى واصبح المهرجان يجذب الآلاف إن لم يكن الملايين من عشاق هذا الفن من جميع أنحاء العالم.

ستجد مساحات مفتوحة بها عدد من الخيام والمخيمات مخصصة للحضور والمشاركين لاجل الراحة والنوم وبنفس الوقت التمتع بالموسيقى ولقاء أشخاص جدد من جميع أنحاء العالم الذين يتمتعون بنفس الحس والاهتمام الموسيقي فيحفز هذا الشعور بالانتماء للموجودين.

كوميك كون إنترناشونال الولايات المتحدة الأمريكية


المكان: سان دييغو، كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان: 19 – 22 يوليو 2018

مع ازدياد شعبية الرسوم المتحركة والكاريكاتورية والأنيمي، فضلا عن ألعاب الفيديو والروايات الخيالية الأخرى إمتاز هذا المهرجان بانه قد ازداد الاهتمام به على مر السنين منذ بدايته في السبعينات. فان احداث هذا المهرجان تستمر لمدة أربعة أيام و يقام في مركز سان دييغو للمؤتمرات في ولاية كاليفورنيا.

فقط للضحك كندا


المكان: مونتريال – كندا
الزمان: 16 – 30 يوليو 2018

لعشاق الكوميديا ليس هناك مهرجان آخر في العالم أفضل من مونتريال فقط للضحك. يبدأ هذا الحدث في نهاية يوليو حيث يتم عرض بعض القصص المصورة للمشاهير وجولة في واحدة من أجمل المدن في العالم. عروض الكاريكاتير المضحكة والافلام والبرامج الكوميديه.

يركز المهرجان معظم عروضه في الحي اللاتيني خلال النهار وفي الليل فإن مركزالمدينة يصبح مليئا بالحياة مع الأحداث الكوميدية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

شهر آب أغسطس

إدينبورغ فرينج فستيفال سكوتلاند


المكان: ادنبره – اسكتلندا
الزمان: 3 – 27 أغسطس 2018

المسرح، والموسيقى، والسينما، والكوميديا، والرقص، والموسيقى، والكلمة ، والحرف، وعروض الشارع، والمعارض تعقد في هذا المهرجان. فهو المعروف باسم أكبر مهرجان للفنون في العالم، حيث يتم في شهر أغسطس من كل عام في عاصمة اسكتلندا، حيث ستجد رسم الفنانين والاداء الفني، والحضور يكون من جميع أنحاء العالم. بدأ هذا المهرجان قبل 70 عاما (كبديل لمهرجان ادنبره الدولي الانتقائي) وهو المهرجان المفتوح مما يعني أن أي شخص يمكن أن يشارك أو يؤدي فقرة ما.

الحج المملكة العربية السعودية


المكان: مكة المكرمة – المملكة العربية السعودية
الزمان: 19 – 24 أغسطس 2018

ويشير حج المسلمين والتوجه إلى مكة والقيام بأداء أحد الاركان الخمسة للإسلام والتي يتم تأديتها مرة واحدة على الأقل في الحياة وهو فرض على كل مسلم بالغ وعاقل ولديه الاستطاعه. يجب أن يتم الحج خلال شهر ذو الحجة (الشهر الأخير من السنة الإسلامية) لتلبية الله واداء الحج.

وكما هو الحال مع الصوم فإن هناك استثناءات ممكنة لأولئك الذين لا يستطيعون جسديا أو ماليا الوفاء بهذا الالتزام (الفرض ومع ذلك فإن أولئك الغير قادرين على الذهاب بأنفسهم الوفاء بالتزامهم واداء فرضهم عن طريق إرسال شخص بدلا عنهم.

لا توماتينا مهرجان الطماطم إسبانيا


المكان: بونول، فالنسيا – إسبانيا
الزمان: 29 أغسطس 2018

مهرجان لا توماتينا يقام في بونول مدينة فالنسيا الإسبانية . ففي حوالي العاشرة صباحا، تبدأ معركة الطماطم. حيث ان عدداً من الشاحنات الصغيرة تذهب داخل البلدة، وعلى متنها كيلوغرامات من الطماطم. يتم افراغ الطماطم في الأرض، وهذا يشير إلى بداية المعركة. و يجب أن لاتقلق فهذا ليس مؤلم بل ممتع. ففي معظم الأحيان سوف تحصل على الطماطم وهي مهروسة ويمكنك استخدامها لرمي اصدقائك وحتى للغرباء المشاركون في هذه المعركة. لاتنزعج من التلوث وركز على الاستمتاع بالمهرجان . كما ان السكان يقومون بجلب خراطيم المياه للرش اثناء المعركة حتي يسهل تنظيف الطماطم بعد الانتهاء. ينصح بجلب نظارات واقية تجنبا لتلوث العيون.

كرنفال نوتينغ هيل بريطانيا


المكان: نوتينغ هيل، لندن – بريطانيا
الزمان: 25 – 27 أغسطس 2018

هو أحد أبرز الاحداث في التقويم الصيفي لمدينة لندن. ويتم جلب براميل من الصلب ومزخرفة بشكل رائع و يحيطها الراقصين. هو احد افضل المهرجانات في بريطانيا.

شهر ايلول سبتمبر

أوكتوبيرفيست ألمانيا


المكان: ميونيخ – ألمانيا
الزمان: 22 أيلول / سبتمبر – 7 تشرين الأول / أكتوبر 2018

ويتم هذا المهرجان بشرب المشروبات الروحية و القهوة مع تناول كعكة الغابة السوداء، هو حدث جميل تتخلله الموسيقى الصاخبة والرقص.

شهر تشرين الاول اكتوبر

أوستن سيتي ليميتس الولايات المتحدة الأمريكية


المكان: أوستن، تكساس – الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان: 6 – 8 أكتوبر و 13 – 15 أكتوبر

وتصبح حدود مدينة أوستن في حالة من الحركة و الديناميكية. فهذه المدينة حقا مذهلة وتفتخر بثقافتها ورقيها في جميع نواحي الحياة، خلافا لمعتقدات معظم الناس انها موطن لرجال يرتدون أحذية وقبعات رعاة البقر ويقومون بركوب الخيل.

ففي هذا المهرجان يتم اعداد مختلف الاطعمة التقليدية ، كما يختلط المشهد الاجتماعي مع جميع أنواع الموسيقى والفنون كما ستلقى الفرصة لمشاهدة الاداء المسرحي الحي وتعزف الموسيقى الإلكترونية بصورة دي جي.

ديوالي الهند


المكان: مومباي – الهند
الزمان: 19 – 23 أكتوبر 2017 و 6 – 10 نوفمبر 2018

يعرف ايضا “بمهرجان الأضواء”، ومن المفترض أن يستمر هذا المهرجان لمدة خمسة أيام تقريبا، ويتكون من لحظات تبادل الهدايا وحرق الزبدة واشعال الفوانيس الزيتية، والتمتع بروعة الألعاب النارية.

معظم الهنود يأخذون اجازتهم السنوية خلال مهرجان الديوالي، أو بعده مباشرة. وتصبح المدن مزدحمة بشكل لا يصدق بسبب السياح الداخليين او الخارجيين من الاجانب.

شهر تشرين الثاني نوفمبر

مهرجان إبكوت للأغذية والمشروبات الولايات المتحدة الأمريكية


المكان: أورلاندو، فلوريدا – الولايات المتحدة الأمريكية
الزمان: 31 أغسطس – 13 نوفمبر

هو اجمل مكان لعشاق الاطعمة والمشروبات حيث ستجدون مختلف الانواع من المعجنات باذواق واشكال مختلفة يتم توفيرها في اكشاك انشئت خصيصا لهذه المناسبة. على الرغم من أن التواريخ قد تختلف قليلا كل عام الا انه عادة ما يمتد من أيلول / سبتمبر إلى منتصف تشرين الثاني / نوفمبر، هو اكثر الاوقات روعه في ديزني.

ديا دي لوس ميرتوس (يوم الموت) المكسيك


المكان: مكسيكو سيتي – المكسيك
المكان: 31 أكتوبر – 2 نوفمبر

ديا دي لوس ميرتوس هو تقليد قائم منذ عدة قرون، وعلى الرغم من أنه يتم الاحتفال به في مجموعة مختلفة من الطرق الا انه لايخلو من المتعه والترفيه وبحكم ان هذا المهرجان قد تم تصويره في احد اشهر افلام هوليوود وهو جيمس بوند فقد صار الاهتمام به بشكل واسع جدا بحيث تتوقع المكسيك أن يصبح هذا الكرنفال احد اهم الاحداث في السنوات القادمة.

لوي كارثونغ تايلاند


المكان: شيانغ ماي – تايلاند
الزمان: 23 نوفمبر 2018

هو احد أكثر المهرجانات الخلابة والأكثر رومانسية في تايلاند، ويوافق ليلة اكتمال القمر من الشهر القمري ال 12. فيظهر القمر مشرق للغاية، جميل وكامل. يتزين الازواج باجمل الازياء التقليدية، ويتجمعون حول البحيرات والأنهار والقنوات للصلاة لالهة المياه عن طريق إطلاق حاويات على شكل لوتس مصنوعه من اوراق الموز في الماء. وتحتوي على شمعة البخور، زهرة وقطع النقدية.

فاذا طفت هذه الحاويات تتحقق امنياتهم. حيث يعتقدون انها تطفو وتبعد عنهم ذنوبهم ومآسيهم وتعطيهم الأمل لمستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

في نفس الوقت يطلق الناس الفوانيس المشتعلة التي ترتفع إلى السماء ليلا مما يجعلها واحدة من أكثرالمناسبات التي تثير الدهشة بسبب مشاهدها الجميلة التي لم ترونها من قبل.

شهر كانون الاول ديسمبر

مهرجان مولانا درويش تركيا


المكان: قونية – تركيا
الزمان: 7 – 17 ديسمبر

حيث يرتدي الرجال الجلباب الابيض والقبعات الطويلة المغزولة بشكل دائري ومثير ثم البدء بالطقوس الدينية التي تصاحبها رقصات تتميز بالدوران المتواصل وبحالة خاصة ترافق حالة الخشوع المواكبة لها، انها فرصة لمشاهدة الدراويش الدوارة يستمر هذا المهرجان لمدة 10 أيام حيث يظهر لنا قوة التفاني والاخلاص الديني عبر الدوران.

كرامبوسنشت النمسا


المكان: تيرول – النمسا
الزمان: 5 ديسمبر من كل عام

و كرامبوس هو اسطورة نصف راس الماعز، ونصف الشيطان التي تهدف إلى اخافة الأطفال المشاغبين بصورة كوميدية في عيد الميلاد مع قليل من الرعب.

هوجماناي سكوتلاند


المكان: ادنبره – اسكتلندا
الزمان: 30 ديسمبر – 1 يناير من كل عام

تجد في هذا المهرجان صورة المدينة الصاخبة و الحفلات والقفز واللعب و الألعاب النارية حتى منتصف الليل، بالإضافة الى الرقصات الشعبية، مع وجود حلبة للتزلج على الجليد، أسواق خاصة بهدايا عيد الميلاد يسير خلاله موكب الشعلة.

وهناك العديد من المناسبات والمهرجانات والكرنفالات الاخرى العديدة في مختلف دول العالم.

0 Comments