مهرجانات الربيع في جميع أنحاء العالم


مع نهاية فصل الشتاء يأتي  فصل الربيع ، يبدأ الجميع في الأحتفال بقدومه ، و ذلك لما يمتع به من شكل الأرض ، من خضرة و زهور تكسوها في كل مكان ، و هناك العديد من الأماكن حول العالم ، تحتفل بهذا العيد بطريقة رائعة و مميزة ، وسنعرض لكم العديد من هذه الدول.

مهرجان الالوان - مهرجان هولي - الهند


مهرجان الألوان أحد المهرجانات الشعبية الهندوسية يحتفي بحلول فصل الربيع، ويُقام في بلاد شبه القارة الهندية كالهند، ونيبال، وبنجلاديش، وسريلانكا، وباكستان، كما تمتد احتفالاته إلى أماكن وجود الجاليات الهندوسية الكبيرة مثل بريطانيا، والولايات المتحدة وماليزيا وفيجي وسورينام وغويانا
في هذا المهرجان ، يقوم الأهل والأصدقاء بإلقاء مساحيق الألوان تجاه بعضهم البعض، ويجوب الموسيقيون الشوارع ويتم تناول عدد من الحلويات والوجبات الخفيفة.

مهرجان فلورال - اليابان

 
هو واحد من المهرجانات المثيرة للاهتمام بشكل واسع في اليابان وفي العالم بشكل عام. يعتقد اليابانيون بأن الأزهار هي واحدة من بين المخلوقات الأكثر تطوراً وجمالاً على وجه الأرض. جاء هذا المهرجان بعد مهرجان فنون النحت على الجليد وإعادة تلوينه، وتزينه بالأضواء الساطعة.

 مهرجان لاس فاياس - فالنسيا - اسبانيا


 هو مهرجان يقام كل عام في التاسع من شهر مارس , و في هذا العيد تمتلئ الشوارع ب المجسمات و التماثيل الكرتونية المصنوعة من الخشب و الورق المقوى و الشمع .لاشعال النار فيها و حرقها امام الناس وسط احتفال كبير -لاعتقادهم ان هذا الاحتفال هو محرقة كبيرة لطرد الشرور و الرذيلة ففي كل عام يتم الاحتفال وحرق النيران في دمى لشخصيات معروفة سياسه و رياضية .الخ.

 مهرجان الماء سونجكاران - تايلاند


مهرجان الماء في تايلاند هو من اجمل المهرجانات في العالم بل و اطولها مدة ,بحيث تستمر الاحتفالات بهذا المهرجان لمدة أسبوع
و هذا الاحتفال يتم بتزيين الشوارع ز ركوب الافيال و التراشق بالماء و اطلاق الألعاب النارية
  
مهرجان زهور التوليب - هولندا


يعتبر مهرجان التوليب من اهم مهرجانات هولندا الفنية, وهو مهرجان يقام ما بين 7 ابريل و 8 مايو و من المعروف ان هولندا تمتل اكبر المساحات المزروعة بالزهور في العالمكما تمتلك هولندا اطول طريق مزروع بأزهار التوليب, و الحقول المنتشرة في شرق البلاد و جنوبهاهذا المهرجان يقبل عليه الالاف سنويا من عشاق الزهور من جميع انحاء البلاد للتمتع برؤية الورود و الزنابق و الزهور.

 مهرجان الزهور - فلورياد - استراليا


احتفالا بقدوم فصل الربيع تحتفل استراليا بمهرجان فلورياد الذي يعدمن اضخم مهرجانات الربيع في العالم و يقام المهرجان في العاصمة الاسترالية كانبيرا  في الفترة من ايلول و حتى منتصف شهر أكتوبر حيث يضم اكثر من مليون وردة ,ويقام فيه ورشات فنية و أنشطة للتوعية بأهمية الزهور و طرق التعامل معها.
  
مهرجان تفتح براعم الكرز - اليابان


من احد أروع الاحتفالات و اكثرها الوانا في اليابان ,تجري مهرجانات تفتح براعم الكرز في معظم مناطق اليابان, و يختلف من عام الى اخر من منطقة يابانية الى أخرى في العام نفسه .
يشارك في المهرجان الملايين من السياح, فيخرجون الى المتنزهات و الطرقات اخذين معهم المأكولات المعدة منزليا و يقومون بالجلوس في الطبيعة و الاستمتاع بمنظر اشجار الكرز المبهرة.

 شم النسيم -مصر


هو مهرجان يقام سنويا في فصل الربيع و يحتفل فيه جميع المصريين بدخول فصل الربيع بزيارة المتنزهات و تلوين البيض و اكل الفسيخ و هو عيد يرمز - عند المصريين القدماء-الى بعث الحياة, وكان المصريون القدماء يعتقدون ان ذلك اليوم هو اول الزمان, او بدء الخلق كما كانو يتصورون.

 المقالة من إعداد : لين الديك
leen@toursmarket.tours

0 Comments