السياحة في الجزائر
يوجد في الجزائر وجهات سياحية جميلة جدا تجمع بين التاريخ والاثار والمناظر الطبيعية الخلابة والمذهلة فهي تجمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال والصحارى ، أما فيما يتعلق بالتاريخ ففي جنباتها توجد العديد من المواقع الأثرية التي تعود إلى العصور الفينيقية والبيزنطية والرومانية بالإضافة إلى الإسلامية وغيرها.

العاصمة الجزائر - وهران - تلمسان - قسنطينة


اهمية السياحة في الجزائر - واهم الاسباب التي تدفعك للقيام بالسياحة في الجزائر :

الجزائر ليست وجهة سياحية شهيرة ولكنها فرصة سياحية كبيرة، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن الوجهات الجديدة والثرية. ورغم عدم توفر الخدمات السياحية على شكل كبير جدا إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك الى اتخاذ القرار حالا بالسفر و السياحة في الجزائر نذكر منها:

  • وجهة رخيصة جدا للتنزه والتسوق
  • التنوع الطبيعي الممتاز في الصحراء والواحات والجبال الخضراء والطبيعة الخلابة والشواطيء الرقراقة والآثار المتوغلة في القدم والتي تحكي حضارات راقية عاشت في تلك الحقبة من الزمن 
  • التنوع الفريد والجميل في التصاميم المعمارية 
  • الفنون والثقافة الراقية والتي تروي حكاية شعب اصيل .
  • المذاق المميز للاطعمة في الجزائر كلها ترغمك وتحفزك على القيام بهذه الرحلة السياحية البسيطة في تكلفتها والثرية في تجربتها.


قبل ان تسافر الى الجزائر هناك معلومات يجب ان تعرفها عنها:
اين تقع الجزائر ؟ تقع الجزائر في منطقة الشرق الأوسط شمال قارة افريقيا ، حيث يحدها من الشرق كل من ليبيا وتونس ومن الغرب المغرب وموريتانيا ومن الجنوب النيجر ومالي ، فيما يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط.
عاصمة الجزائر هي الجزائر العاصمة وهي الوجهة الأساسية من اماكن سياحية في الجزائر .
السفر إلى الجزائر بالنسبة لمواطني ليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا يتم بتأشيرة مجانية يتم منحها في المطارات تخولهم البقاء فترة 90 يوم كحد أقصى ، أما باقي الدول فيجب عليهم مراجعة السفارة أو القنصلية الموجودة في بلدهم .

العملة الرسمية للجزائر :
هي الدينار الجزائري .

كم هي المدة الكافية لزيارة اجمل المناطق السياحية في الجزائر:
إن المدة الكافية لزيارة اجمل المناطق السياحية في الجزائر هي من عشرة أيام لعشرين يوم .

اهم الوجهات السياحية في الجزائر:
عدا اهم المدن التي من الممكن زيارتها وهي غنية عن التعريف مثل الجزائر العاصمة - وهران - تلمسان - قسنطينة فإنه يوجد العديد من الوجهات السياحية الاخرى التي من الممكن ان تجذب السائح وتجعله يفتن بالجزائر وهي عديدة ومتنوعة الا اننا نذكر لكم هنا اهمها:


تاغيت - الجزائر

تاغيث - الجزائر

تاغيت:
تاغيت، المدينة الواحة، الواقعة في منطقة الساورة جنوب غرب الجزائر، تعدّ من أهم المحطات السياحية في الصحراء.السياح يأتون من كل مكان خاصة في فصلي الشتاء والربيع. وتشتهر بواحاتها الجميلة الخلابة.

تيميمون - الجزائر

تيميمون - الجزائر

تيميمون:
يُطلق عليها اسم الواحة الحمراء نسبة الى بيوتها الملونة بالأحمر، وتعد قبلة سياحية بامتياز لمن يريد اكتشاف الصحراء الجزائرية نظرا للمناظر الخلابة التي تتمتع بها.
وتقع في الجنوب وهي من المدن الجميلة التي سوف تستمتعون بزيارتها شتاءاً وربيعاً، تلقب بعروس الصحراء تميز بطابع معماري وعمراني فريد من نوعه، أراضيها واسعة وخصبة وغنية بمنابع المياه الجوفية.


تيبازة - الجزائر

تيبازة - الجزائر

تيبازة:
من مدن البحر الابيض المتوسط التي اسسها الفينيقيون القدامى ، اسمها مشتق من اللغة الفينيقية ومعناها الممر حيث كانت ممرا بين مدينة الجزائر ومدينة ايول، تضم عدداً من المعالم الدينيّة، والسياحيّة، والتاريخيّة، والأثريّة الفينيقية والرومانية ، هي مدينة سياحية بامتياز حيث جمعت بين التاريخ والاثار والحداثة  الى جانب المناخ المتوسطي الجميل بحكم وقوعها على البحر الابيض المتوسط والطبيعة الخلابة.

غرداية - الجزائر

غرداية - الجزائر

غرداية:
يطلق عليها حاضنة القصور التاريخية حيث تتميز بالعديد من القصور العتيقة التي تبدو موحدة في شكلها متجانسة في ألوانها، وهي منطقة صحراوية تقع في شرق الجزائر وتم تصنيفها من قبل اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي في الجزائر، يفضل زيارتها شتاءاً وربيعاً .

عنابة - الجزائر

عنابة - الجزائر

عنابة:
تلقب بجوهرة الشرق الجزائري وجوهرة المتوسط ، فهي مدينة الاثار والجبال والشواطيء جمعت بين التاريخ والاثار والطبيعة .
تعتبر من اجمل مدن الجزائر وأبرز وجهاتها السياحية، ويطلق عليها مدينة أشجار العناب والتاريخ والجبال والفنون والآثار الرومانية، كما أنها مدينة الصناعات التقليدية والمالوف الأندلسي والشواطئ الرقراقة الممتدة على 80 كيلومترا.

للتواصل مع المدونة
suhairanwarkhan@gmail.com



0 Comments