عندما نفكر بالسفر الى الخارج لاي غرض كان فان السلامة والامان تكن من الاولويات التي يجب ان نهتم بتوافرها في المكان الذي ننوي السفر اليه، ولدينا اخبار سارة لكم بانه لازال يوجد هناك العديد من الاماكن الآمنة والتي يفضل السفر اليها لقضاء اجازة الشتاء والسنة الميلادية الجديدة لهذا العام. نذكر لكم هنا بعضا منها وهي مناطق يجب اخذها في الاعتبار عن التفكير في السفر لقضاء اجازات السنة الميلادية الجديدة وهي كالتالي:

زامبيا:

 تشتهر زامبيا بشلالات فيكتوريا الشهيرة ،  وتعتبر من افضل النصائح التي تتلقاها عندما تستشير المختصون في مجال اعداد البرامج السياحية الخاصة باجازة السنة الجديدة واحتفالات الكريسماس واعياد الميلاد المجيد.
  
اليابان:

اذا جال بخاطرك حجز أي جولة في آسيا ، فيجب ان تكون وجهتك إلى اليابان في 2019. حيث صنفت مجلة الإيكونوميست مدينة طوكيو كأكثر المدن أمانًا في العالم منذ عام 2017.

سلوفينيا:

حصلت عاصمة سلوفينيا - ليوبليانا - على جائزة اكثر العواصم الاوروبية الخضراء المرغوب السفر اليها لعام 2016 استنادًا إلى سجلها البيئي الممتاز لذا تعد سلوفينيا من بين أكثر الأماكن أمانًا في أوروبا .

ايسلندا:

كانت ولاتزال دوما من اكثر الدول المسالمة جدا , ووفقًا لمؤشر السلام العالمي فإن ايسلندا تتمتع بمزايا كثيرة اهمها الأمن والامان فيها. وكان هذا السبب احد الاسباب الكثيرة التي جعلت هذه البلد من ضمن افضل الدول من الممكن زيارتها وترتيب برامج سياحية فيها خلال جميع الفصول.

نيوزيلاند:

تخطت نيوزيلندا قيمة مؤشر السلام العالمي مقارنة بأيسلندا فقط بين أكثر الوجهات السلمية والآمنة في العالم العام الماضي. قد ترغب في الحصول على التخطيط قريبًا لأن الفصول الاربعة فيها رائعه وأخاذة.

النرويج

الدول الاسكندنافية هي بلا شك واحدة من أكثر المناطق أمانًا في العالم. النرويج ، على وجه الخصوص ، مضمونة لجعل الزوار يشعرون بالأمن والامان منذ اللحظة التي يهبطون فيها.

تشيلي

اذا كنتم تنوون التعرف على احدى دول امريكا الجنوبية فان تشيلي هي من أكثر الأماكن أمانًا للزيارة السياحية فيها في عام 2019. تتلقى تشيلي المستوى الاول  من الدعم من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ولكن يجب على الزوار فقط أن يتوخوا الحذر وتجنب الحيل أو النشل في الاماكم المزدحمة فقط.

النمسا

هل تبحث عن وجهة سلمية اخرى في قارة أوروبا فعليك النظر الى النمسا. في الوقت الذي احتلت فيه أيسلندا ونيوزيلندا فقط المرتبة الأفضل على مؤشر السلام العالمي العام الماضي. فان النمسا احتلت مرتبة عالية فيما يخص اجمل الأماكن الشعبية والتقليدية على مستوى جميع دول العالم ، ولكن كن حذرا اللصوص غير العنيفين.

كوستا ريكا

على الرغم من مقتل سائح أمريكي في الآونة الأخيرة فيها، فإن كوستاريكا تمتلك واحدة من أقل معدلات القتل في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ، وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر الوجهات أمنا في أمريكا الوسطى إن لم يكن افضلها إنها أيضًا تعتبر أسعد بلد في العالم ، وفقًا لمؤشر Happy Planet.

البرتغال

مع قيمة مؤشر السلام العالمي ، يعد الشعب البرتغالي رابع أمة مسالمة على هذا الكوكب. قد تضطر لمشاهدة النشالين في المناطق السياحية المزدحمة  في أماكن مهمة مثل لشبونة ، لكن تعتبر زيارتها مهمة بغض النظر عن مكان وجودك.

سنغافورة

تعد سنغافورة أكثر الأماكن سلمية في آسيا ، وفقًا لمؤشر السلام العالمي. علاوة على ذلك ، سمتها مجلة الإيكونومست بأنها ثاني أكثر المدن أمانًا في العالم بعد طوكيو.

كندا

توفر كندا الأكثر أمانًا في أمريكا الشمالية مجموعة متنوعة من الوجهات المثيرة للزيارة في العام الجديد ، بما في ذلك مدينة كيبيك الجميلة ففيها مناطق تفوق الوصف واقرب الى الخيال ومن الممتع جدا السفر اليها واستكشاف عظمة الخالق فيما خلق.

سكوتسديل -  أريزونا

تشتهر سكوتسديل من ضمن العديد مدن الولايات المتحدة الامريكية بأنها الأكثر أمانًا ، حيث تشتهر بالعديد من المنتجعات الصحية والعلاجية ، وفقًا لأحدث الأبحاث التي أجرتها WalletHub ، وتحتل المرتبة 15 من بين 180 مدينة تم دخلت في السباق.

بورتلاند ، مين

تعد بورتلاند واحدة من 24 مدينة أمريكية فقط تحصل على درجة أمان إجمالية تبلغ 80% أو أكثر في دراسة حديثة اجريت من قبل WalletHub للمدن الأكثر أمانًا في الولايات المتحدة ، وهي خيار سهل لزوار نيو إنجلاند في عام 2019.

بواز ، ايداهو

ترتبط Boise مع مجموعة من المدن الأمريكية الأخرى بأدنى معدل للبطالة وتصنف بين أفضل المدن من حيث السلامة المنزلية والمجتمعية ، والتي تأخذ الدراسة التي اقيمت لذلك في الاعتبار الاعتداءات والسرقات مقابل الفرد الواحد ، او وجود هجمات إرهابية اوإطلاق نار جماعي ، من بين أمور أخرى مهمة كمؤشرات للسلامة.

فيرجينيا بيتش ، فرجينيا

تعتبر فرجينيا بيتش ، الوجهة المفضلة لقضاء العطلة الصيفية ، فهي رابع أكثر المدن أمانًا في أمريكا ، وفقًا لبيانات WalletHub ، وبها أقل عدد من الاعتداءات للفرد بحسب الاحصائيات المثبته لذلك.

الدنمارك

أبلغت الدنمارك عن معدلات جريمة منخفضة نسبيًا واحتلت المرتبة الخامسة على مؤشر السلام العالمي في عام 2018 ، مما أدى إلى تعزيز مكانتها بين أكثر الأماكن أمانًا في العالم وليس في اوروبا فقط.

سويسرا

على الرغم من أنها تضم سكانًا مشابهين لسكان مدينة نيويورك ، إلا أن سويسرا تعد واحدة من أكثر الدول أمانًا والتي يمكن للمسافرين زيارتها باطمئنان ، حيث يتم تسجيل الوصول لكل مسافر يصل اليها بشكل روتيني حفاظا على مستوى سلامته وامنه في بلدهم.

فنلندا

إذا كان السلام والأمان على رأس قائمتك ، فهناك حجة قوية ايضا وهي فنلندا. إنها من بين أسعد الدول في العالم ولديها أدنى مستوى تهديد عام ، وفقًا لخريطة مخاطر السفر لعام 2018 ، والتي تقيم المخاطر الطبية والأمن والسلامة على الطرق في تفاصيلها.

السويد

السويد مثلها مثل جارتها الاسكندنافية النرويج وفنلندا ، حيث تعد السويد واحدة من أكثر الأماكن أمانًا والتي يمكنك السفر إليها في عام 2019 ، فقد تفوقت عن كل من الدولتين السابقتين على مؤشر السلام العالمي العام الماضي.

ألمانيا


خلافًا لغالبية الدول المدرجة في هذه القائمة ، فإن ألمانيا تتلقى مشورة سفر من المستوى 2 من وزارة الخارجية الأمريكية بسبب أعمال الإرهاب الأخيرة التي طالتها. ومع ذلك ، ينصح الزوار فقط "بمزيد من الحذر" عند زيارتها وتعد الجريمة فيها منخفضة نسبيا.

هولندا


مع وجود مؤشر أمان يبلغ 84 (من أصل 100) ، تصنف هولندا في المرتبة 15 من بين أكثر الدول أمانًا في العالم ، وفقًا لـ SafeAround استنادًا إلى تحليل مصادر مختلفة التي تأخذ في الاعتبار التهديدات مثل السرقة والجريمة وعدد القتلى على الطرق وحدوث الهجمات الإرهابية والحروب .

 أيرلندا

تقع أيرلندا بين اليابان وسلوفينيا مباشرة على مؤشر السلام العالمي ، وقد انخفض الإرهاب الإيرلندي بشكل كبير منذ أواخر التسعينيات. لذلك ، يجب ألا يكون هناك شيء يمنعك من تجربة ايميرالد ايسل في أفضل حالاتها في عام 2019.

مالطا

من المؤكد أن زوار مالطا لن يشعروا بالأمان فحسب ، بل مرحب بهم لأن السكان المحليين في هذه الدولة الجزرية الصغيرة في البحر المتوسط هم من بين الأصدقاء الودودين الذين من الممكن ان تقابلهم في حياتك. ولا يمكن التغلب على مناخها الجميل ومجموعة من مناطق الجذابة جدا.

أستراليا

تشتهر أستراليا بجمالها الطبيعي وسكانها الودودين ، لكن يمكنك أيضًا إضافة نسبة الأمان إلى تلك القائمة. وستفاجأ بان هذه الدوله الصغيرة التي تعتبر قارة هي البلد ذو المرتبة الأولى بين أعلى 15 مؤشر عالمي للسلام لعام 2018.

بوتان

تعتبر بوتان واحدة من أكثر البلدان أمناً وأمانًا في آسيا ، وهي وجهة ساحرة تقع بين الصين والهند على الحافة الشرقية لهيمالايا. تقيس هذه الدولة البوذية في الغالب مستوى الرخاء على أساس مستويات السعادة للمواطنين.

موريشيوس
تحتفل هذه الجزيرة المزدهرة في شرق إفريقيا دوما وعلى مدار كل الفصول بشواطئها التي تستحق بان توصف بانها شاشة توقف وخلفية جميلة  ، وتمتلك واحدة من أفضل قيم مؤشر السلام العالمي في العالم. تشير حكومة المملكة المتحدة إلى أن الجرائم البسيطة 

هي أمر شائع فيها لكن معظم الجرائم ليست عنيفة. علاوة على ذلك ، يمكن للزوار ضمان رحلات آمنة وممتعة من خلال القيام بالاختيار السليم لمكان الاقامة مثل تجنب أماكن الإقامة غير المسجلة لدى هيئة موريشيوس للسياحة. والأفضل من ذلك الاتفاق مع وكيل سفر معتمد وموثوق فيه.

جزر كايمان

من النادر أن يؤثر النشاط الإجرامي على السياح في جزر كايمان ويمكن للزائرين بالفعل تقليل المخاطر التي من الممكن مواجهتها عن طريق تجنب موسم الأعاصير في الصيف.

المجر (هنغاريا)

كانت المجر من بين العديد من الدول الأوروبية التي احتلت المرتبة الأولى ضمن أفضل 20 مؤشر عالمي للسلام في عام 2018 ، وحصلت على نسبة عالية جدا. حيث تقع بعد ألمانيا مباشرة ولكنها سبقت الوجهات الأوروبية الاخرى الأكثر شعبية مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

جوادالوب

Guadeloupe هي واحدة من أكثر الأماكن أمانا في منطقة البحر الكاريبي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد قليل من الوجهات المجزية فيها والوصول إليها أسهل مما تظن.

مع تمنياتنا لكم بر حلة سعيدة

x

0 Comments